المجلس الأعلى للدفاع الإيطالي يعمل على المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين

Il Presidente Sergio Mattarella in occasione del Consiglio Supremo di Difesa (foto di Francesco Ammendola - Ufficio per la Stampa e la Comunicazione della Presidenza della Repubblica)

اجتمع المجلس الأعلى للدفاع برئاسة الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في قصر كويرينالي الرئاسي.

وحضر اللقاء رئيسة مجلس الوزراء جورجيا ميلوني ووزير الدفاع جويدو كروسيتو، و وزير الأعمال وصنع في إيطاليا، أدولفو أورسو، و رئيس أركان الدفاع الجنرال لوتشيانو بورتولانو.

كما حضر وكيل وزارة الدولة لدى رئاسة مجلس الوزراء ألفريدو مانتوفانو، والأمين العام لرئاسة الجمهورية أوجو زامبيتي، و مستشار رئيس الجمهورية لشؤون المجلس الأعلى للدفاع وأمين سر المجلس فرانشيسكو سافيريو جاروفاني.

وجدد المجلس تقارب إيطاليا وتضامنها مع إسرائيل بعد مرور عام على الهجوم الذي شنته حماس ضد المواطنين العزل، معتبرا أن الإفراج الفوري عن جميع الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في معتقلات غير إنسانية أمر ضروري.

وأكد المجلس دعمه حق إسرائيل في الوجود بسلام وأمن و الدفاع عن نفسها من الهجمات، امتثالا للقانون الدولي والقانون الإنساني.

وأشار إلى أن استمرار عودة ظهور المشاعر المعادية للسامية بشكل خطير وغير مقبول أمر مثير للقلق وينبغي إدانته ومواجهته بصرامة.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]