إيطاليا وبريطانيا تناقشان البرلمان ودوره

استضاف المعهد الثقافي الإيطالي في لندن حلقة نقاشية حول دور البرلمان ودوره ليس فقط كمكان لإصدار القوانين، بل أيضًا مركزًا للثقافة والتوثيق والمعلومات.

وتحدث مدير المكتب الثقافي بوزارة الخارجية في لندن، فرانشيسكو بونيارا، عن ذلك مع جيوفاني ريزوني، الرئيس السابق لدائرة الأبحاث بمجلس النواب، ونيكولا لوبو من جامعة لويس واثنين من الأساتذة من جامعة سواس لندن، بيتر ليلاند وإيما كرو.

وتمثلت المناسبة في عرض دراسة جيوفاني ريزوني “البرلمانية والموسوعية”، التي نشرتها مؤخراً دار هارت، إحدى دور النشر القانونية الكبرى في المملكة المتحدة.

والكتاب يتساءل فيه ريزوني عن معنى الديمقراطية البرلمانية اليوم، والتحديات الجديدة والأدوات الجديدة المتاحة للبرلمانات.

وقال ريزوني أمام جمهور كبير ومؤهل من القانونيين والمسؤولين البرلمانيين الإيطاليين والبريطانيين. إن الكفاءة السياسية أصبحت اليوم أكثر أهمية مما كانت عليه في الماضي.

وأضاف أن هذا يحتاج إلى دراسة وتحليل جديين مع ضرورة تجنب إسناد الكثير من معرفتنا وتحليلاتنا للواقع من حولنا إلى وسائل الإعلام المتقلبة مثل تكنولوجيا المعلومات.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]