ماتاريلا: ضرورة إيجاد حل سياسي مع قطر للوساطة في الشرق الأوسط

Marzabotto - la visita di Mattarella a Marzabotto a 80 anni dall’eccidio nazifascista. (Marzabotto (BO) - 2024-09-29, Schicchi) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

أقام الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا مأدبة غداء رسمية على شرف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة زيارته إلى إيطاليا.

وقال ماتاريلا: إنه لمن دواعي سروري البالغ ومشاعر الصداقة أن أرحب بكم، يا صاحب السمو، والوفد المرافق لكم هنا في قصر كويرينالي، في زيارة الدولة الثانية التي تقومون بها إلى إيطاليا.

وأضاف أن تكرار اجتماعاتنا، وكذلك الاجتماعات على المستوى الحكومي، هو شهادة مهمة على كيفية النظر بشكل متزايد إلى العلاقة الودية بين دولة قطر والجمهورية الإيطالية على أنها ذات أهمية على المستوى الدبلوماسي والتجاري والثقافي والأمني.

وشدد ماتاريلا على أن الشراكة مع قطر باتت أكثر أهمية في سياق يخضع للاختبار بسبب الأزمات المستمرة التي تؤثر على أوروبا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى مناطق أخرى حول العالم.

وتابع: في العام الماضي، خلال اجتماعنا هنا في كويرينالي، لاحظنا كيف أن بلاد الشام، للأسف، كانت تظهر علامات تدهور كبير، مع وجود توترات طويلة الأمد على وشك الانفجار.

وأضاف ماتاريلا: اليوم، نجد أنفسنا أمام سيناريو يؤكد هذه الاعتبارات ويحمل عواقب وخيمة. نشعر، بشكل أكثر إلحاحًا، بالحاجة إلى إيجاد حل سياسي للقضايا التي لم يتم حلها والتي، بعد أهوال 7 أكتوبر 2023، تترجم اليوم إلى معاناة هائلة للسكان المدنيين في غزة وامتداد الصراع إلى لبنان وإيران.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]