دال تشيكو: فرص النمو محتملة مع خطة ماتي حول أفريقيا

عقد الاجتماع المخصص للشركات المرتبطة بآسيا أفريقيا و البحر المتوسط بشأن خطة ماتي الإيطالية في المقر الرئيسي لاتحاد الصناعات.

وكان الاجتماع فرصة لمندوبي الشركات حيث التعمق في الفرص المستمدة من تنفيذ الخطة الاستراتيجية لأفريقيا وتقديم خططهم الاستثمارية في القارة.

وحضر المبادرة أنطونيو جوزي، المستشار الخاص للحكم الذاتي الاستراتيجي الأوروبي وخطة ماتي والقدرة التنافسية لاتحاد الصناعات، وفابريزيو ساجيو، المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء ومنسق هيكل مهمة خطة ماتي، وريجينا كوراديني دارينزو، الرئيس التنفيذي لشركة سيمست.

كما حضر ممثلون عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي و بنك الائتمان و القروض كاسا ديبوسيتي اي بريستيتي.

من جانبه، أكد ماسيمو دال تشيكو، رئيس قطاع آسيا أفريقيا والمتوسط في اتحاد الصناعات، أن “أنشطة الرابطة هي جزء كامل من استراتيجية الاهتمام التي تكرسها الحكومة لإفريقيا”.

وأضاف أن “خطة ماتي، مع رؤية استراتيجية طويلة المدى، تساهم في تعزيز التنسيق بين الجهات العامة والخاصة العاملة في القارة”.

وأكد أنه بالنسبة للشركات الإيطالية، تعد المرافقة المؤسسية ودعم الشبكة الدبلوماسية والأدوات المالية، مثل تلك التي تقدمها سيمست والبنك ووكالة ساتشي، أمرًا أساسيًا للعمل في هذه الأسواق.

من جهتها، قالت ريجينا كوراديني دارينزو، الرئيس التنفيذي لشركة سيمست، إن أفريقيا تقوم بدور مركزي في القدرة التنافسية للشركات الإيطالية ونموها.

وتطرقت للمؤشرات الإيجابية العديدة المسجلة في القارة، من بينها النسبة العالية للشباب، والوجود الوافر للمواد الخام الاستراتيجية، والتوافر الشاسع للأراضي الصالحة للزراعة، والحجم الكبير للاستثمارات السنوية في البنية التحتية.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]