ماتاريلا: السلام لأوكرانيا لا يخضع للغطرسة

Rome - Sergio Mattarella during the return ceremony of the Flag of the Italian athletes returning from the Paris 2024 Olympic and Paralympic Games at Quirinale on September 23, 2024 in Rome, Italy. (Rome - 2024-09-23, Domenico Cippitelli / LiveMedia) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

تحدث الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا خلال المؤتمر المشترك مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في قصر بلفيو في برلين.

وقال ماتاريلا إن ألمانيا تعد شريكًا أساسيًا لإيطاليا، مضيفا: نمر بمرحلة من التعاون الكبير على المستويات الثنائية والحكومية والمؤسسية.

وتابع ماتاريلا: اقتصاداتنا مترابطة للغاية. ويمتد تعاوننا إلى العديد من القطاعات، لا سيما في القطاعات ذات التقنية العالية والمتوقعة نحو المستقبل كما هو الحال في تحول الطاقة الذي يعد نقطة أساسية لمستقبل اقتصادنا ومجتمعنا ومستقبل أوروبا.

وتوجه ماتاريلا بالشكر لألمانيا على الدعم القوي لأوكرانيا، مضيفا: نتطلع إلى نهاية لهذه المغامرة المتهورة التي تقوم بها روسيا، على أمل التوصل لبصيص من مفاوضات السلام.

وأشار إلى أن السلام لا يعني الاستسلام للغطرسة. ولهذا السبب فإن مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ودعمها من الناحية الاقتصادية والإنسانية والعسكرية أمر ضروري للدفاع عن السلام.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]