فونتانا أول حاكم إيطالي يزور المملكة العربية السعودية

زار رئيس منطقة لومبارديا الإيطالية أتيليو فونتانا، السعودية في مهمة استغرقت يومين، بهدف تعزيز العلاقات بين الجانبين، فضلاً عن توسيع جميع الفرص بشكل متبادل، ليس فقط في مجال ريادة الأعمال، ولكن في قطاعات أخرى مثل السياحة والرياضة والثقافة والتعاون مع الجامعات.

وقال دبلوماسيون إيطاليون متواجدون في العاصمة إنها الزيارة الأولى التي تشهد وجود رئيس إقليمي في السعودية.

وشمل الوفد وكيل رئاسة منطقة لومبارديا المسؤول عن العلاقات الدولية، رافائيل كاتانيو، و ممثلين عن أسولومباردا، وبروموس، وفيدرليجنوأريدو، وأريكسبو، ومعرض ميلانو، وبوليتكنيك ميلانو، وجامعة ستاتالى، وبيكوكا ميلانو، بالإضافة إلى 12 شركة مهتمة بإقامة علاقات مع هذا البلد.

والتقى الرئيس فونتانا بوزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، وذلك بعد التوجه بالشكر إلى السفير كارلو بالدوتشي الذي أكد على “مدى أهمية هذه المهمة وأهميتها الاستراتيجية”،

من جهته، قال فونتانا إنها إحدى أهم اللحظات في مهمتنا وذلك في أعقاب الزيارة التي قام بها الوزير مؤخرًا، في بداية سبتمبر، إلى المقر الإقليمي في ميلانو.

وأشار إلى نموذج لومبارديا، القائم على النظام الجامعي، وعلى الابتكار التكنولوجي للشركات، و التميز في الرعاية الصحية و التصميم، فيما يحظى بالإعجاب والتقدير.

وعبر عن القناعة بأن التعاون يمكن أن يحقق علاقات أوثق، قادرة على إحداث تأثيرات كبيرة لروما وللمملكة العربية السعودية من خلال تبادل المشاريع والمبادرات ووجود ممثلين متبادلين في المناطق المعنية.

من جهته، تحدث كاتانيو عن إمكانية وجود إجراءات مختلفة وقوية من قطاع التصنيع إلى قطاع الابتكار، مع إيلاء اهتمام خاص للشركات التكنولوجية الناشئة، وصولاً إلى قطاعات السيارات والفضاء وعلوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية.

وأشار إلى أن لومبارديا هي أيضًا مركز ثقافي وسياحي ذو أهمية كبيرة مع منطقة قادرة على جذب الزوار من جميع أنحاء العالم بفضل الهياكل الممتازة والسمعة التي تتخطى الحدود الوطنية بشكل متزايد، موضحاً أنه تم عقد المائدة المستديرة، في مقر الوزارة، والتي شهدت أصحاب المصلحة في لومبارديا كأبطال للتعمق في المواضيع والفرص الحاسمة وإقامة علاقات مباشرة.

وافتتحت شركة Land Italia – وهي شركة استشارات دولية في مجال المناظر الطبيعية بقيادة أندرياس كيبار ومقرها في لومبارديا مقرها الرئيسي “Land Manà” (اختصار للشرق الأوسط وشمال أفريقيا) مع مكاتب جديدة في عاصمة المملكة.

وعلق فونتانا على الخطوة قائلاً إنها تأتي في وقت تستعد فيه المملكة العربية السعودية لمشاريع مهمة للغاية، مضيفًا: يمكن تعزيز علاقاتنا بشكل أكبر، وذلك أيضًا بفضل نقاط القوة لدينا في التصميم والاستدامة والابتكار البيئي.

وعلق المحافظ: منطقتنا معترف بها عالميا كعاصمة لهذا القطاع.

وأضاف كاتانيو: نحن شركة رائدة عالميًا في تصميم وإنتاج الأثاث، وهي صناعات متجذرة بعمق في التقاليد الغنية والابتكار المستمر لمنطقتنا.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]