انطلاق الحملة الانتخابية في تونس واعتقال زعماء معارضة

Roma - Senato Vertice Italia Africa dal titolo ItaliAfrica A bridge common growth nella foto Kaïs Saïed Presidente Tunisia (Roma - 2024-01-29, Stefano Carofei) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

انطلقت رسميا الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقبلة في تونس المقرر إجراؤها في 6 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى 4 أكتوبر المقبل.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، القائمة النهائية لثلاثة مرشحين هم الرئيس الحالي قيس سعيد، الذي يسعى لولاية ثانية وزهير المغزاوي، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية وعياشي زامل الأمين العام لحركة أزمون الذي لا يزال محتجزاً بتهم تتعلق بالانتخابات.

وبدأت الحملات الانتخابية قبل يومين في الخارج، حيث تستهدف أكثر من 1.8 مليون مغترب تونسي، من بينهم 620 ألف ناخب مسجل.

من جانبها، قالت السلطات التونسية إنها اعتقلت ما لا يقل عن 80 عضوا في أكبر حزب معارض.

وقال حزب النهضة، وهو الحزب الإسلامي الذي وصل إلى السلطة في أعقاب الربيع العربي في البلاد، إن ما لا يقل عن 80 رجلاً وامرأة من الحزب قد اعتقلوا كجزء من عملية وطنية استهدفت أعضاء من 10 مناطق.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]