ليبيا تعترض مهاجرين جدد ووصول المزيد إلى اليونان

أعلن مسؤولون يونانيون أن 91 مهاجراً وصلوا إلى جزيرة جافدوس جنوب جزيرة كريت على متن سفينة قادمة من ليبيا، مما يسلط الضوء على الزيادة الأخيرة في أعداد المهاجرين الوافدين إلى المنطقة.

وعثر على المهاجرين على شاطئ جزيرة جافدوس وتم نقلهم إلى جزيرة كريت للحصول على مزيد من المساعدة.

ويُعتقد أن المهاجرين قاموا بالرحلة من الساحل الشرقي لليبيا، وقطعوا مسافة حوالي 170 ميلًا بحريًا للوصول إلى جافدوس، وفقاً لوكالة إيطاليا برس للأنباء.

جدير بالذكر أن جافدوس شهدت مؤخرًا زيادة في عدد المهاجرين الوافدين، حيث وصل أكثر من 600 شخص إلى المنطقة أو تم إنقاذهم في البحر في الشهر الماضي وحده.

من جهته، قال خفر السواحل اليوناني إن هؤلاء المهاجرين يسافرون في كثير من الأحيان من طبرق بليبيا عبر البحر المتوسط، ويدفع بعضهم ما يصل إلى 5000 دولار لجماعات التهريب مقابل الرحلة.

وقالت منظمة سي ووتش الألمانية غير الحكومية إن طائراتها سيبيرد لاحظت أن خفر السواحل الليبي اعترض ثلاثة قوارب أخرى تقل مهاجرين و”اختطفتهم بشكل غير قانوني” في عملية إعادة أخرى إلى ليبيا.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]