لولوبريجيدا في قمة مجموعة السبع الزراعية: ضرورة تحقيق هدف القضاء على الجوع

افتتح وزير الزراعة والسيادة الغذائية والغابات الإيطالي، فرانشيسكو لولوبريجيدا، اجتماع مجموعة السبع الزراعية في أورتيجا، سيراكيوز.

وقال الوزير: مرحبًا بكم في سيراكيوز، أنا فخور باستضافتكم في صقلية. تعبر هذه الأرض بشكل أفضل عن تاريخ أمتنا وثقافتها وتقاليدها وتوفر لنا السياق المثالي لمناقشة مستقبل قطاع الأغذية الزراعية.

وتوجه الوزير بالشكر لجميع الوفود الحاضرة، ولأعضاء مجموعة السبع، والمفوضة جوزيفا ساكو، والوزراء ورؤساء وفود الجزائر، وأنغولا، وساحل العاج، ومصر، وإثيوبيا، وكينيا. وموريتانيا والسنغال وجنوب أفريقيا وتونس وأوغندا والمنظمات الدولية لقبولها الدعوة للمشاركة في مجموعة السبع الزراعية.

وتابع الوزير: لقد قدم لنا منتدى الأمس مادة هامة للفكر، ويشكل، إلى جانب اجتماع اليوم، خطوة أخرى نحو تعزيز التعاون بين أعضاء مجموعة السبع والقارة الأفريقية.

وأضاف لولوبريجيدا: “أرادت الرئاسة الإيطالية، استمرارًا للرئاسات السابقة لمجموعة السبع، تركيز الاهتمام على تعزيز الجهود الرامية إلى جعل الزراعة والنظم الغذائية أكثر استدامة ومرونة، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي”.

وأشار إلى اختيار المجالات ذات الأولوية كالعلم والابتكار في مجال الزراعة من أجل التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره.

وعبر عن الأمل في أن ينشأ من المناقشة هدف مشترك والتزام نحو نظم زراعية وغذائية مستدامة بشكل متزايد قادرة على تحقيق هدف القضاء على الجوع.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]