ضوء أخضر لمرسوم الرعاية الصحية ضد الهجمات

Nurses visit some Covid-19 patients in intensive care (Photo by Matteo Nardone/Pacific Press/Sipa USA) (Rome - 2020-12-31, Matteo Nardone / ipa-agency.net) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

وافق مجلس الوزراء الإيطالي على المرسوم بقانون الذي يستحدث تدابير عاجلة لمكافحة ظاهرة العنف ضد العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء ممارسة وظائفهم و الإضرار بالسلع المخصصة للرعاية الصحية.

ويعدل المرسوم بقانون مواد قانون الإجراءات الجزائية 380 (القبض الوجوبي في حالة التلبس) و 382 مكرر (القبض في حالة التلبس بالجريمة المؤجلة).

و يمتد القبض الجبري في حالة التلبس أيضًا إلى أعمال العنف التي تسبب إصابة شخصية للعاملين في مجال الرعاية الصحية أو إلحاق الضرر بالممتلكات المنقولة وغير المنقولة المخصصة للرعاية الصحية، مع ما يترتب على ذلك من تعريض الخدمة العامة التي تقدمها الهياكل للخطر.

و يتم تطبيق الاعتقال الإجباري في حالة التلبس بالجريمة، حتى “المؤجلة”، أي خلال الثماني والأربعين ساعة التالية للسلوك الإجرامي الذي يتم إثباته بشكل لا لبس فيه من خلال التوثيق بالفيديو والصور.

و يعدل القانون المادة 365 من قانون العقوبات، فتنص على تشديد العقوبة على كل من أتلف أموالاً منقولة أو غير منقولة داخل أو على مقربة من مرافق سكنية أو شبه سكنية، عامة أو خاصة، أو مرافق صحية أو اجتماعية، بما في ذلك الممتلكات.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]