انطلاق أعمال مجموعة السبع للتنمية وتاياني: التعاون أداة للسلام

ينطلق اليوم في بيسكارا اجتماع وزراء تنمية مجموعة السبع والذي سيترأسه نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني.

وقال تاياني: نحن على استعداد لبدء الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة السبع تحت مسؤولية وزارة الخارجية”، مشددا على أن “التعاون التنموي يشكل أداة غير عادية للسلام والنمو والاستقرار.

وأشار إلى أن المؤتمر سيتضمن ثلاثة أيام عمل مكثفة ومعقدة، مما سيسمح بمناقشة التحديات العالمية مع الشركاء في مجموعة السبع ومختلف البلدان المضيفة والقطاع الخاص والمنظمات الدولية.

وحول الموضوعات التي سيتم تناولها خلال الاجتماع الوزاري، سيكون هناك ثلاثة اتجاهات رئيسية للعمل: سلامة الأغذية ونظم الأغذية الزراعية المستدامة و البنية التحتية والاستثمارات المستدامة والصحة العالمية.

وسيفتتح اليوم الأول من العمل بمؤتمر إنساني حول الأزمة الإنسانية في الشرق الأوسط، يهدف إلى تنسيق عمل مشترك يمكن أن يضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك بفضل المبادرة الإيطالية “الغذاء من أجل غزة”، وإلى لبنان.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]