القنصل ناكاري: كالابريا أقرب بشكل متزايد إلى المغرب

 

بمبادرة من القنصلية الفخرية للمملكة المغربية بكالابريا، بشخص دومينيكو ناكاري، عقد أول لقاء عن بعد بين غرفة التجارة الرباط بالمغرب وغرفة كالابريا في كاتانزارو كروتوني وفيبو فالينتيا.

وحضر اللقاء رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة الرباط سلا القنيطرة حسن السخي، رئيسة اللجنة الاقتصادية سهام أبو عبد الله وحمد جمال عضو منتخب بالمنظمة المذكورة، رئيس الغرفة التجارية، كاتانزارو كروتوني وفيبو فالينتيا بيترو فالبو، القنصل الفخري للمملكة المغربية بمنطقة كالابريا دومينيكو ناكاري ومستشاره نيكولينو لا جامبا وكيارا بورتا كروزون.

جاء اللقاء بعد الاجتماع الذي تم في فيبو فالينتيا بفالينتيانوم، والذي التقى خلاله الدبلوماسي الكالابري بقادة الغرفة التجارية بهدف خلق علاقات ثنائية مربحة مع المغرب.

واتفق الرئيسان على إمكانية وجود أشكال مهمة من التعاون تهدف إلى تطوير الأعمال في أراضيهما.

وأكد فالفو أن البلدين يتمتعان بتاريخ من الصداقة والشراكة وأن الهيكل الذي يمثله يجمع ثلاث غرف تجارية، وبالتالي فهو تعبير عن آلاف الأنشطة الإنتاجية العاملة في مقاطعات كالابريا.

من جانبه، قال السخي إن الغرفة التجارية التي يترأسها هي التعبير عن جهة الرباط – سلا – القنيطرة.

وناقش الطرفان إمكانية صياغة وثيقة تحتوي على خصائص الأقاليم وكيانات الإنتاج الخاصة بها، للتمكن من اقتراح إمكانيات التبادل والاستثمار على مختلف الكيانات الإقليمية.

وساد الاجتماع الارتياح والالتزام بالتخطيط لاجتماع آخر لتجسيد واستكشاف المحاور وإمكانيات التطوير.

و اقترح القنصل القيام بزيارة إلى المغرب لتعزيز العلاقات وإتاحة الفرصة لشركات كالابريا والمغربية لتحقيق التبادلات الاقتصادية والتجارية.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]