البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

FRANCOFORTE SEDE DELLA BANCA CENTRALE EUROPEA, BCE, EUROPEAN CENTRAL BANK, EURO ESTERNI (FRANCOFORTE - 2004-11-20, Mauro Bottaro) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

قرر مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي اليوم خفض سعر الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي بمقدار 25 نقطة أساس، وهو المعدل الذي تسترشد به السياسة النقدية.

وقالت مذكرة من البنك المركزي الأوروبي إنه استنادا إلى تقييمه المحدث لتوقعات التضخم وديناميكيات التضخم الأساسية وكثافة انتقال السياسة النقدية، “فمن المناسب الآن اتخاذ خطوة أخرى في تخفيف درجة تشديد السياسة النقدية”.

وسيتم تحديد الفرق بين سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وسعر الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي عند 15 نقطة أساس.

وسيظل الفارق بين سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الهامشية وسعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية دون تغيير عند 25 نقطة أساس. و سيتم تخفيض سعر الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي إلى 3.50%.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]