أورسو يعلن عن 7.2 مليار لاقتصاد الفضاء

11/11/2022 Conferenza stampa al termine del Consiglio dei Ministri nella foto Adolfo Urso (ROMA - 2022-11-11, Stefano Carofei) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

قال وزير العمل و صنع في إيطاليا أدولفو أورسو إن الفضاء الجوي يعد أحد قطاعات المستقبل بالنسبة لصناعة صنع في إيطاليا.

وأضاف أورسو أنه من الآن وحتى عام 2026، قمنا بنشر 7.2 مليار، بما في ذلك مشاريع من وكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الإيطالية والصناديق الوطنية وصناديق التعافي، مؤكدا أنها موارد مهمة لجعل إيطاليا رائدة في اقتصاد الفضاء.

جاءت تصريحات أورسو، على هامش افتتاح أعمال الجمعية العامة لاقتصاد الفضاء في قصر لومبارديا.

وأضاف الوزير: “في غضون ساعات قليلة، ستبدأ عملية وضع القانون الإطاري بشأن اقتصاد الفضاء في البرلمان، وهو أول قانون وطني بشأن الفضاء يتوقع ما تريد أوروبا أن تفعله وينظم أنشطة الأفراد وليس فقط الدول في الفضاء.

وشدد أورسو على أن اقتصاد الفضاء هو أحد الأصول الأساسية لخطة ماتي.

وتابع: أنا شخصيا، كسلطة مفوضة للفضاء، ذهبت إلى البلدان الأفريقية عدة مرات للتوصل إلى اتفاقيات ثنائية من خلال وكالة الفضاء الإيطالية مع تلك البلدان التي بدأت في دخول الفضاء.

وأعلن أورسو عن زيارته لكينيا يوم الاثنين للقيام بمهمة جديدة للقاعدة الفضائية في ماليندي، التي كانت منذ ما يزيد قليلا عن 60 عاما بمثابة وصول إيطاليا إلى الفضاء.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]