وزيرة السياحة الإيطالية تفتتح مجمع ماتي في مصر

افتتحت وزيرة السياحة الايطالية دانييلا سانتاكي، المدرسة الإيطالية للضيافة “انريكو ماتي” في مدينة الغردقة بمصر.

وولدت المبادرة في إطار خطة ماتي لأفريقيا التي تروج لها الحكومة الإيطالية، مع تنفيذها من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع المدرسة الإيطالية للضيافة، وشركة Federturismo Confindustria، والسفارة الإيطالية في مصر، وشركة PickAlbatros Holding ووزارة السياحة المصرية.

ويهدف المشروع إلى دعم قطاع السياحة المحلي والدولي وتكوين شخصيات مهنية ذات كفاءة عالية وتشجيع تبادل المهارات بين إيطاليا ومصر، كما يمثل جزءًا من المنظور الأوسع للتعاون والتنمية المستدامة مع الدول الأفريقية.

ويهدف إنشاء “حرم إنريكو ماتي” إلى تطوير المهارات الإدارية، وتعزيز التميز التشغيلي، وتشجيع الابتكار والاستدامة، وضمان الامتثال التنظيمي.

ويأتي هذا عبر تدريب شخصيات مهنية ذات مؤهلات عالية في قطاع الضيافة في إدارة الأغذية والمشروبات وأنشطة الطبخ وفي إدارة تجربة الضيوف في الاستقبال والغرفة.

من جهته، عبر السفير الإيطالي بالقاهرة ميكيلي كواروني عن الفخر بإنجاز مشروع المدرسة الإيطالية للضيافة في الغردقة والذي ساهمت فيه السفارة بنشاط منذ المراحل الأولى بمبادرة من الحكومة الإيطالية.

وأشار إلى أن المدرسة، وهي نتيجة للتعاون بين مختلف الجهات الفاعلة العامة والخاصة الإيطالية والمصرية، هي دليل ملموس على الإمكانات الكبيرة لخطة ماتي لأفريقيا والفرص التي يمكن أن تنشأ لمصر ولبلدنا منذ ذلك الحين.

فيما قال جوليو كونتيني، المدير العام للمدرسة الإيطالية للضيافة: ممتنون لوزارة السياحة ولجميع الشركاء الذين تعاونوا لجعل هذا المشروع ممكنا.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]