منتدى الأعمال الإفريقي بالمغرب يستضيف النسخة الأولى

يستضيف المغرب، في 5 نوفمبر المقبل، النسخة الأولى لمنتدى الأعمال المغربي لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية.

وتم تنظيم هذا الحدث المخصص للتجارة البينية الأفريقية بالاشتراك مع وزارة الصناعة والتجارة.

ويهدف المنتدى إلى وضع المغرب كركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية الأفريقية في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

وتجمع الفعاليات اللاعبين الرئيسيين لاستكشاف الفرص في هذا القطاع والمشاركة في بناء استراتيجية وطنية لتحسين تأثيرها على الاقتصادين المغربي والإفريقي.

وتهدف منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وهي مشروع رئيسي للاتحاد الأفريقي، إلى إنشاء واحدة من أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم، والتي تجمع بين 1.2 مليار مستهلك وناتج محلي إجمالي مجمع يبلغ 3 تريليون دولار.

وتمثل هذه المبادرة الطموحة فرصة غير مسبوقة للبلدان الأفريقية لتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز تنويع اقتصاداتها وتعزيز اندماجها في الاقتصاد العالمي.

ويقدم منتدى الأعمال ZLECAf المغرب نفسه كمنصة متميزة لاستكشاف الإمكانات الهائلة لهذه المنطقة التجارية الحرة.

وسيجمع الحدث جمهورًا من الشخصيات المؤثرة، بما في ذلك وزراء التجارة الأفارقة والخبراء وممثلي منظمات ترويج التجارة والجهات الفاعلة من القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني لمعالجة قضايا التجارة البينية الأفريقية وتعزيز الحوار البناء بين مختلف الجهات الفاعلة.

ويناقش المنتدى النمو في اندماج الاقتصادات الأفريقية في النظام التجاري العالمي ويسلط الضوء على دور منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية في هذه الديناميكية.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]