ماتاريلا يسلم العلم لفريق الألعاب الأولمبية في باريس

President of Italy Sergio Mattarella attends the International commemorative ceremony at Omaha Beach marking the 80th anniversary of the World War II "D-Day" Allied landings in Normandy, in Saint-Laurent-sur-Mer, in northwestern France, on June 6, 2024. Photo by Jacques Witt/Pool/ABACAPRESS.COM

عبر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا عن الأمل في أن نعود بحافلة من الفائزين بالميداليات.

جاءت تصريحات ماتاريلا خلال الحديث إلى الرياضيين في كلمته في قصر كويرينالي، خلال حفل تسليم ألوان العلم الثلاثة لحاملي علم الفريق الإيطالي المتوجه إلى دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024 في باريس.

وقال ماتاريلا: في طوكيو، حققت قدرًا لا يصدق من النجاح لن أقدم أي توقعات لباريس، لكنني متأكد من أنكم ستبذلون كل الجهد في الولاء الرياضي والاحترام تجاه الخصوم.

و أشار ماتاريلا إلى أنه “في هذه الفترة طلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة هدنة أولمبية على أساس ما حدث في اليونان القديمة. لا أعلم إن كان سيحدث، فالطلب يصطدم بمن يبدأون هذه الحروب.

وتابع: لكن الرسالة التي سترسلونها أنتم الرياضيون هي رسالة لا تقل أهمية عن التعايش والصداقة والتعاون.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]