الموافقة على إنتاج النفط في ليبيا بعد الاتفاق على البنك المركزي

قررت ليبيا إنتاج وتصدير النفط يوم الاثنين، بعد موافقة مجلس النواب الليبي على اتفاق رئيسي بشأن تعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي.

وأكد عبد الهادي الصغير ممثل مجلس النواب في مفاوضات البنك المركزي أنه بمجرد المصادقة على الاتفاق سيتم إعادة فتح الحقول النفطية واستئناف الإنتاج على الفور.

والخطوة تمثل نهاية فترة الإغلاق التي عطلت قطاع النفط الحيوي في ليبيا.

وكشف الصغير، في حوار مع موقع إرم نيوز بزنس، أن الاتفاق يتكون من سبعة بنود، من المتوقع أن يوافق عليها مجلس النواب بأغلبية الأصوات في جلسته في بنغازي.

ومع بدء تولى محافظ البنك المركزي ونائبه مهامهما يباشران مهامهما دون عوائق، مع استمرار إنتاج النفط الليبي وصادراته كما هو مخطط له.

وتتوافق تصريحات الصغير مع تصريحات ستيفاني خوري رئيسة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا. وشدد كلاهما على الحاجة الملحة لرفع عمليات إغلاق حقول النفط التي أعاقت بشكل كبير إنتاج البلاد وصادراتها من النفط.

وشددوا على أهمية توجيه عائدات النفط من خلال الأطر المؤسسية المناسبة، ولا سيما مصرف ليبيا المركزي.

ومن المتوقع أن تؤدي إعادة فتح حقول النفط إلى تعزيز الاقتصاد الليبي وتحقيق الاستقرار الذي تشتد الحاجة إليه لنظامها المالي، خاصة بعد الانقسامات السياسية الطويلة.

Vuoi pubblicare i contenuti di Italpress.com sul tuo sito web o vuoi promuovere la tua attività sul nostro sito e su quelli delle testate nostre partner? Contattaci all'indirizzo [email protected]